السبت، 3 ديسمبر 2011

مكياج جميل لتبدين اصغر 10 سنوات

مكياج جميل لتبدين اصغر 10 سنوات

لست في حاجة لعمليات تجميل تكلفك الكثير وترهق ميزانيتك لكي تبدين أجمل أو حتى أصغر عمراً، لكِ ذلك بالماكياج، ولكن انتبهي فبالماكياج أيضاً قد ترتكبين جريمة في حق جمالك.

خبراء التجميل يؤكدون أن عالم الألوان كبير ورائع، لكنه سيف ذو حدين، فبقدر ما يضيف النضارة إلى الوجه، يمكن أيضا أن يضفي عليها الكبر والإرهاق وهلم جرا. وتوضح خبيرة الماكياج "جميلة الليثي" -حسب ما ورد بصحيفة الشرق الأوسط- أنه من الضروري على السيدة أن تتعامل مع ألوان الماكياج مثل تعاملها مع اختيار أزيائها، أي بنفس الدقة والاهتمام. وتضيف أن المرأة المصرية، بشكل خاص، والعربية بشكل عام، كثيراً ما تقع في خطأ اختيار كريم الأساس الأفتح لوناً من لونها الطبيعي بدرجات عديدة، الامر الذي يصبغ عليها مظهرا غير طبيعي وباهت. وتؤكد أن كريم الأساس يجب أن يكون من نفس درجة لون البشرة أو أفتح منها درجة واحدة فقط. وتوافقها، خبيرة التجميل ماجدة محمود، الرأي وتضيف عليه بعض النصائح لإطلالة أكثر إشراقا ونضارة:
أولا: ضعي كريم الترطيب على وجه نظيف والانتظار بضع دقائق حتى تتشربه البشرة جيدا قبل وضع أي مستحضرات أخرى.

ثانيا: من الأفضل وضع كريم الأساس بواسطة اسفنجة مبللة لضمان لون متجانس مع البشرة.

ثالثا: استعمال فرشاة جيدة لتوزيع البودرة السائبة والتخلص من الزائد منها.

رابعا: استعمال قطعة من القطن والتربيت بها حول منطقة العينين لإزالة أي زيادة في البودرة التي تبقى عالقة في هذا الجزء.

خامسا: للحصول على عينين جميلتين يمكنك أن تخلطي ثلاثة ألوان من ظل الجفون بفرشاة جيدة وعدم الاعتماد على الفراشي التي تكون في العلبة.

سادسا: وضع أحمر الشفاة بفرشاة فهذا يضمن بقاءه مدة أطول، كما يمكنك الضغط على شفتيك بمنديل خاص بعد وضع الطبقة الأولى من أحمر الشفاه ثم وضع طبقة أخرى منه.

سابعا: بالنسبة لأحمر الخدود، من الممكن مزج درجتين منه على بشرتك لإضفاء نضارة طبيعية عليها.
ثامنا: ماكياج العيون يحتاج منك إلى دراية وعناية، ومن الضروري أن تتعرفي على شكلهما حتى تتمكني من إبراز جمالهما وإخفاء عيوبهما. كما عليك ان تتذكري بأنه كلما تقدمت المرأة في العمر تزداد الخطوط حول منطقة العين، لذلك من المستحسن الابتعاد عن ظلال الجفون اللامعة أو ذات التركيبة الكريمية.

ـ يرتبط وضع الـEye Liner الأي لاينر بحجم الجفن، وهو لا يناسب أي واحدة. إذا كنت من ذوات الجفون الضيقة فمن الافضل عدم استعماله على الإطلاق، أما إذا كنت من ذوات الجفون الواسعة فهو جذاب ورائع، خصوصا إذا تعلمت كيف تنسقينه مع ظلال الجفون الغامقة اللون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق